Custom Search

oxymetholone - Anadrol 50 اندروليك | انابولون 50

oxymetholone - Anadrol 50 اندروليك | انابولون 50


Anadrol 50 هو اسم المنتج الاكثر شيوعا للمادة الفعالة oxymetholone ويوجد ايضا باسم androlic 50 - Anapolon 50 .

يعتبر الانادرول من اقوى المنشطات التى تؤخذ عن طريق الفم واقواهم من حيث اكتساب الوزن .

حيث كان يستخدم لمرضى الانيميا الحادة .

ايضا اشتق هذا الهرمون من ال DHT وهذا الاشتقاق اكسبه خاصية انه لا يرتبط بانزيم الارمطة لذا فهو لا يتحول الى استروجين .

كما انه ايضا يرتبط  بانزيم ال 5-Alpha R الذى يحول التيستوستيرون الى DHT وذلك ايضا لانه اشتقاق من ال DHT .

يعتبر من منشطات الفئة الثانية CLASS II STEROIDS حيث انه قليل فى الارتباط بريسيبتور الاندروجين .

يؤدى هذا الهرمون الى زيادة الوزن سريعا كما انه له دور فعال جدا فى زيادة كرات الدم الحمراء وزيادة قوة واداء لاعب كمال الأجسام بصورة ملحوظة .

هذا المنشط مشهور جدا باحتجازه الكبير للسوائل على الرغم انه لا يتحول لاستروجين فالبعض يقول ان له تاثير بروجيستيرونى والبعض الاخر يقول ان له دور كبير فى انه يستحث ريسيبتور الاستروجين بصورة كبيرة هذا الامر يجعله يقوم بزيادة حجز الماء التى تؤدى الى زيادة قوة اللاعب فى رفع الاوزان الثقيلة بالتدريب وذلك لاحتجاز الماء بالاربطة لذلك يفضل هذا المنشط  لدى لاعبين القوة البدنية ايضا .

ينتمى هذا المنشط الى مجموعة ال 17-Alpha alkylated steroids حيث يضاف للمنشط مجموعة المثيل وال 17 كاربون حيث تمكنه من عبور الايض الكبدى حتى لايطحطم سريعا ويكون غير فعال فهذه المادة تساهم فى فعاليته بالجسم ولكن تؤدى الى خطورة على الكبد .

وردت دراسة تدلى بان للانادرول دور فى تقليل هرمون ال SHBG مما يؤدى الى زيادة نسبة التيستوستيرون الحر بالدم والامر الذى ايضا يؤدى الى زيادة تاثيرات المنشطات المتناولة بجانبه كما يساهم ايضا فى ارتباطها بريسيبتور الاندروجين او الاستروجين وذلك حسب نوعية المنشط المتناول على الرغم من كونه منشط مشتق من ال DHT الا انه اقل اندروجينيا من هرمون التيستوستيرون ولكن يفوقه من الناحية البنائية .

كما علمنا انه يتسبب فى زيادة الوزن السريعة ولكنه ايضا يتسبب فى اهدار هذا المكتسب سريعا بعد التوقف عن تناوله ولحجزه الشديد للماء فيرجع الكثير من مقدار هذا المكتسب الى حجز الماء .

عند مقارنته بمنشط الانابول نرى ان الانابول له القدرة اكثر من الانادرول فى الحفاظ على المكتسب العضلى وايضا اقل منه فى احتجاز الماء.

يعتبر منشط  قوى ايضا فى زيادة شهية لاعب كمال الاجسام للطعام بصورة ملحوظة .

طريقة استخدام الأنادرول :

يستخدم الانادرول بجرعة تتراوح مابين 50 الى 150 مج يوميا وتعتبر جرعة 100 مج هى الجرعة الوسطى والمفضلة للحصول على افضل النتائج لهذا المنشط .

ويتم تناول هذا المنشط لفترة اقصاها تتراوح مابين 4-6 اسابيع وذلك بسبب خطورته على الكبد .

ويفضل الفحص الدورى لانزيمات الكبد اثناء التناول وعدم معاودة التناول مرة اخرى الا بعد على الاقل فترة راحة تناهز ال 6-8 اسابيع .

بسبب عدم القدرة على الاحتفاظ بالمكتسب العضلى من الانادرول يفضل تناوله بكورسات الضخامة فى بدايتها كدفعة للنتائج السريعة الى ان تظهر نتائج المنشطات الاخرى .

لا يفضل تزامن تناوله مع منشطات اخرى من مجموعة 17 الفا الكايليتد .

الاثار الجانبية للانادرول :

يعتبر الانادرول من اكثر المنشطات المستخدمة احداثا للاثار الجانبية على الرغم ايضا من قصر فترة تناوله وعلى اللاعبين المبتدئين الابتعاد عن هذا المنشط .

يعتبر منشط سام جدا على الكبد وايضا له تاثير ضار على الكلى .

يتسبب هذا المنشط فى الشعور بالصداع وارتفاع ضغط الدم والارق بصورة ملحوظة
يؤدى الى ظهور حب الشباب والميل الى العدوانية وزيادة نمو شعر الجسم وتساقط شعر الراس والبشرة الزيتية .

يتسبب فى احتجاز الماء بصورة كبيرة وايضا احتجاز الدهون والتعرض للجينو ماستيا لذى على اللاعب الحذر واستخدام مضدات الاستروجين .

يقمع انتاج التيستوستيرون الطبيعى لذلك يجب عند التوقف من تناوله بعد اتمام الكورس يجب عمل PCT لاعادة افراز التيستوستيرون الطبيعى .

يفضل استخدام منشطات وظائف الكبد اثناء تناول هذا المنشط مثل LIV-52 او \ مع legalon او اى منتج يحتوى على ال Silymarin لتنشيط وظائف الكبد .








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق