Custom Search

Boldenone undecylenate | Equi-Gan

boldenone undecylenate | Equi-Gan اكوابويز- بولدينون
اكوابويز


boldenone undecylenate هو اسم المادة الفعالة للعقار المعروف equi-gan او ال equipoise وهو عقار بيطرى يستخدم للحيونات .

استخدم هذا العقار فى مجال ( كمال الاجسام ) لما له من مميزات كبيرة بهذا المجال .

حيث يعتبر منشط مشتق من هرمون التيستوستيرون كميائيا ويمتلك صفاتا اندروجينية اقل من التيستوستيرون ( متوسطة ) ولكن يمتلك صفات بنائية اعلى من التيستوستيرون .

كما انه متوسط من ناحية الارمطة وهى عملية التحول الى الاستروجين .

يرى البعض ان هذا المنشط مشابها فى نتائجه لمنشط الديكا ديورابولين المشهور ولكن يجب ان نضع فى الاعتبار ان الاختلاف بين كميائية وعمل المنشطان داخل الجسم مختلفا جدا .

كما ذكرنا سابقا انه منشط متوسط الارمطة مما يؤدى الى قلة التحول للاستروجين فبالتالى يقل احتباس الماء لذلك تعتبر النتائج المكتسبة منه اكثر صلابة وايضا تتيح الفرصة لاستخدامه فى فترات التحضير للبطولات cuting cycle .

يرتبط منشط ال bolenone بانزيم ( 5-alpha reductase ) وينتج عن هذا الارتباط تحول جزء صغير من المنشط الى ( dihydroboldenone ) وهو هرمون له خصائص اندروجينية عالية وايضا بنائية تفوق هرمون التيستوستيرون .

ايضا منشط ال boldenone لا يتسبب بنسبة كبيرة كسائر المنشطات الاندروجينية الاخرى فى زيادة الصفات الذكرية لدى السيدات المستخدمة للمنشطات لذا يعتبر من المنشطات الاساسية ل ( سيدات كمال الاجسام ) .

يزيد منشط البولدينون الحجم العضلى مثله كسائر المنشطات الاندروجينية البنائة عن طريق زيادة تأليف البروتين بالخلايا العضلية وايضا زيادة معدلات النيتروجين بها بصورة كبيرة كما انه يزيد من الشهية للطعام .

يزيد منشط البولدينون من قوة واداء المتناول وذلك لانه يزيد بصورة كبيرة من انتاج كرات الدم الحمراء مما يؤدى الى تدفقها بخلايا الجسم مما يؤدى الى زيادة تدفق الاكسجين للخلايا الامر الذى يترتب عليه التقليل من تكون حمض اللاكتيك وايضا زيادة قوة التحمل .

ايضا زيادة كرات الدم الحمراء يساهم بدور كبير فى امتلاء العروق لتظهر اكثر قسوة وحجما .

( مع ملاحظة انه ليس يقوم بتكوينها ولكنه يسهم فى ظهورها بمنظر افضل واكثر امتلائا )



طريقة استخدام البولدينون :

يعتبر منشط boldenone undecylenate ذو فترة عمر نصف طويلة وذلك لارتباطه باستر ال ( undecylenate) لذلك يعتبر اكتساب النتائج اكثر بطىء مما يجعل الافضلية فى زيادة فترة تناوله للحصول على نتائج افضل فيفضل تناوله فى فترة لا تقل عن 10-12 اسبوع .

اما عن جرعة التناول فهى تتراوح بين 300 : 600 mg اسبوعيا .

يستخدم هذا المنشط فى فترات زيادة الحجم العضلى ( bulk cycle ) وفترات التحضير ( التنشيف ) cut cycle .



الاثار الجانبية  للبولدينون :

من المعروف ان الاثار الجانبية لأى منشط تزداد حدتها حسب طبيعة المتناول والجرعة المتناولة وطول فترة التناول للمنشط  .

مع زيادة الجرعات فى تناول منشط البولدينون ممكن ان يؤدى لزيادة عملية الارمطة والتحول الى الاستروجين فبالتالى يمكن التعرض للاثار الجانبية الاستروجينية مثل الجينو مستيا .

ايضا ظهور حب الشباب - تساقط الشعر - العدوانية - البشرة الزيتية - ارتفاع ضغط الدم من الاثار الجانبية واردة الحدوث .

اقماع انتاج التيستوستيرون الطبيعى .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق