Custom Search

Anavar

Anavar | Oxandrolone | الأنافار

تعريف بالعقار :

الانفار(Oxandrolone) منشط شفهى ينتمى الى مجموعة C17alpha-alkylated ,وفترة عمله بالجسم من 8 -12 ساعة اما فترة الكشف عنه 3 اسابيع

يعتبر منشط ضعيف من الناحية الاندروجينية و متوسط من الناحية البنائية.

ونلاحظ ان منشط الانفار لايتارمط (يتحول الى استروجين) كما انه لا يتحول الىDHT وله تأثير متوسط على (HPTA) او لا يعمل على اقماعها حتى مع جرعات كبيرة تصل الى 100 مج .

وعلى الرغم انه ينتمى الى مجموعة ( C17alpha-alkylated ) الا انه غير مثيله من المنشطات الاخرى المرتبطه بتلك المجموعة مثل الانادرول والدينابول فى التأثير على الكبد فنرى انه متوسط التاثير على الكبد حتى مع تناوله بجرعات مرتفعة تصل الى 100 مج .

وقد اثبتت الدراسات الجديدة انه يساهم فى حرق الدهون حتى فى الجرعات القليله منه 20 mcg كما اثبتت دراسة مؤكدة اخرى ان بعد ايقاف تنوال الانفار ب 12 اسبوع و انخفاض تركيزه فى الجسم الى ما دون 83% تبقى الجسم متوجها لحرق الدهون او الاحتفاظ بنتائجه على الاقل فى حالة طبعا الالتزام بالبرنامج الغذائى .

ويعطى هذا العقار قوة ملحوظة لدى الرياضى حتى مع بداية استخدامه فى الاسابيع الاولى للتناول
هذه الصفات المميزة تجعله عقار امن حتى بالنسبة لسيدات كمال الاجسام .

الاستخدام :

يستعمل فى مجال الطب فى شفاء الحروق الجلدية - تحسين الوظيفة التنفسية .

و يشيع استخدامه اكثر فى التحضير للبطولات و الى الرياضيين الراغبين فى الحصول على مظهر صلب و قاسى للعضلات و فى كورسات انقاص الدهون للخاصية التى ذكرناها سابقا .

و يرى الكثير من الرياضيين انه عقار غير مجدى فى مرحلة اكتساب الوزن او انه غير مؤثر من ناحية زيادة الوزن كمثيله من المنشطات الاخرى مثل الدينابول والانادرول ولكن له ميزة اخرى غير التى تم ذكرها تميزه عن تلك المنشطات انه على الرغم من الاكتساب الوزنى القليل منه فى الحجم العضلى الصافى فان نسبة الاحتفاظ بيه اعلى بكثير من المنشطات الاخرى الشفهية مثل الدينابول والانادرول .

و يستخدم ايضا من قبل الرياضيين المحترفين بين الكورسات (bridge) لخصائصه الجيدة و خصوصا خاصية حرقه للدهون و المحافظة على قوة الرياضى و الشكل العام للعضلات و بروزها بمظهر جميل .

اما بالنسبة لجرعات هذا العقار :

فهى تبدا من 20-100 مج يوميا لفترة تتراوح من 4- 6 اسابيع فى الحالات العادية .

اما عن اعراضه الجانبيه :

برغم من ان الأنافار من مجموعة منشطات C17alpha-alkylated الا انه يعتبر آمن على الكبد مقارنة بمنشطات أخرى من نفس الفئة لانه وجد ان التركيب الكيميائى لمادة الأنفار ( Oxandrolone) لا تتأثر فى الترخيص الاول لمروره فى الكبد و ذلك لا يظهر اى مضاعفات مثل (اليرقان-التهاب الكبد -تورم الكبد)

يعتبر من ناحية تأثيره على (HPTA) ضعيف فى معظم الحالات خصوصا فى الجرعات القليلة منه و لكن لوحظ تأثر الهرمونات الجنسية (LH-SHBG) و لكنها 
تعود الى افرازاتها الطبيعية بمجرد ايقاف تناول المنشط  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق